عبد الفتاح عن السيطرة: الحكم كالطبيب .. كلام الأهلي غير مبرر



محمود باهو


تاريخ النشر: الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 – 12:40 مساءً | آخر تحديث: الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 – 12:41 مساءً

دافع رئيس لجنة الحكم ، عصام عبد الفتاح ، عن محمد عادل الذي أدار مباراة القمة الأخيرة بين الزمالك والأهلي ، منتقدا الضجة حول تفسير تصريحات الحكم ، قائلا إنه بعد “كيف ستلعب المباراة”. “. يتم التحكم فيها وإدارتها” -علي متقدم 5-1.

وقال عبد الفتاح على قناة سد البلد “لم ازعجني تصريحات محمد عادل ، بل من الضجة الإعلامية غير العادية ، من التصريحات والكلمات الغريبة جدا ، وكأن الناس طغت عليهم فرحة. وساطة أم ناجحة حسناً ، لا أدري ماذا حدث لكل ذلك ؟! “.

وشدد على أنه “لا يوجد تفسيران لتصريحات محمد عادل. تحدث بسهولة تامة”.

قال: الاحتواء علم الوساطة وهي من أهم المحاضرات التي نعلّمها للحكام ، والحكم كالطبيب عندما يرى أن المريض يعاني من ارتفاع في درجة حرارته فعليه معالجته ودرجة حرارته يجب أن تنخفض “.

وتابع “بالمثل عندما يشعر الحكم بأن أجواء المباراة تتصاعد فعليه أن يسيطر عليها وليس على حساب الآخر بالثناء أو الثناء على فريق كما يقول المثل أو الناس”. . “

وأوضح رئيس لجنة الحكام أن “الاحتواء” يعني بوضوح التحكم في اللاعبين بشخصية الحكم وأدائه الجيد أو الأخطاء المحسوبة ، حتى يفهم اللاعبون أن ما يفعلونه غير مجدي ، وأن الحكم يقوم به. أفضل ما لديه. عاقدة العزم على السير في الطريق ، وليس المجاملة ، لأن بعض اللاعبين قد يصابون بالذعر. يخلقون المشاكل وينتهي بهم الأمر بأربع كرات حمراء “.

وتابع “اتمنى من لا يفهم التحكيم يسأل انه ركلة جزاء للاهلي والنتيجة 1/4 وهي عقوبة الاعدام من يجيب من لا يفهم في التحكيم. وما يقال بخلاف ذلك شيء غير عادل ولا يقبله احد “.

وذكر عصام عبد الفتاح أن “محللي التحكيم في قنوات الأهلي والزمالك وعلى قناة أون سبورت يشيدون بالتحكيم. الكل ينتقد التحكيم عندما يخطئ .. من أجل التميز ننساه .. إنه العدل” نقص والناس يسرقون الناس. جهود.”

وتابع “أشكر ناديي الأهلي والزمالك على إيمانهم بالتحكيم قبل المباراة وعدم مطالبتهم بالتحكيم الأجنبي.

وختم رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا “كل الاحترام للنادي وبيانه لكن البيان لم يكن مطلقا. نتمنى أن نحظى باحترام الشعب”.

Arbaz Khan

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *